كيفية معرفة المواقع المخصصة لنتائج تبع وزارة التربية والتعليم وغيرها من المواقع الأخري


للعلم هو أمر محير للغاية ولن يتمكن أي شخص من الوصول الي المواقع التي تظهر من خلالها النتائج إلا بعد البحث والتنقيب خلف هذة المواقع لما يقارب الأسبوع أو الإثنين, فإذا كنت تبحث عن المواقع الرسمية التي يمكن من خلالها معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية والشهادة الإبتدائية والثانوية العامة علي سبيل المثال من خلال موقع وزارة التربية والتعليم فإن الأمر سيظل سهلاً للغاية.النتائج

لكن تظل المشكلة إذا كان موقع الوزارء لم يظهر النتائج حتي الان أو ربما لن يقوم بالإعلان عنها خلال هذا الفصل الدراسي الاول أو الثاني مما يسبب الحيرة والتخبط بين الالاف من المستخدمين الغير عارفين لأي موقع آخر, حيث هناك عدد كبير للغاية لا يستطيع الوصول الي أي موقع آخر وبالتالي فموقع وزارة التربية والتعليم هو وجهتم وخيارهم الإجبارية الأول.

لكن للخبراء من أولياء الأمور والطلبة والطالبات أنفسهم الخبراء فى إستخدام الإنترنت فالأمر سهل للغاية بالنسبة لهم وفى حال تم إيقاف عرض النتائج علي موقع وزارة التربية والتعليم المصرية لأي سبب من الأسباب فهذا الامر لن يعني شيئاً بالنسبة لهؤلاء, وهذا ما نسمية بالثقة فى النفس وبالتالي ستولد الراحة التامة لأنة يعلم أنها إذا لم تظهر هنا ستظهر هناك فى الموقع الفلاني وغيرة من المواقع الكثيرة.

وللعلم هناك قائمة من المواقع لا بأس بها يمكن أن تحصل من 5 الي 7 مواقع تقريباً منفصلين إدارة وعمل وتخصص بشكل كامل عن بعضهم البعض وهذة المواقع لا تعد تابعة لوزارة التربية والتعليم وبالتالي فالوزارة ليس لها سيطرة عليهم, أي أنهم سيقومون براء حقوق عرض النتيجة ومن ثم عرضها بالمجان من خلال موقعهم الإلكتروني.

فى هذة اللحظة قد يتسائل البعض ما هي تلك المواقع وما هي الفائدة التي سيحصل عليها من عرض النتائج مجاناً خاصة وأنة دفع لها مقابل ليس بالقليل ؟ ونجيب علي هذا التساؤل بأمرين, الأول بأن تلك القائمة من المواقع الخاصة تبدأ بموقع اليوم السابع للنتائج وموقع مصراوي للنتائج وموقع جريدة الوطن للنتائج وموقع الجمهورية والاهرام وموقع أنكش وبوابة فيتو والفجر وطبعاً لا يمكننا تجاهل الموقع الأخير والذي يعد فى المقدمة إلا أننا جعلنا آخراً لأنة معروف للجميع وهو موقع وزارة التربية والتعليم.

أما عن القسم الثاني من السؤال عن الإستفادة من شراء حقوق عرض النتائج ومن ثم عرضها بالمجان علي كل الطلاب والطالبات وأولياء الأمور علي الموقع دون دفع أي مليم, فالفكرة عزيزي الزائر أن هذا المواقع فى إطار منافسة قوية جداً من أجل الحصول علي المستخدمين للدخول الي مواقعهم بشكل يومي.

وبالتأكيد أن تعرف موقع اليوم السابع منذ فترة كبيرة موقع إخباري لا أكثر وبالتالي فإنت تعرف أنة موقع قوي تابع لمؤسسة ليست هينة, ولذلك فهي تصرف مئات الالاف مقابل الحصول علي أهدافها سواء المستخدمين أو حملات إعلانية أخري.

يعتمد الموقع علي الربح والدخل المادي من عرض الإعلانات علي موقعة فى الوقت الذي سيكون فية تكدس علي الموقع لأجل الإستعلام عن النتائج, وكل المواقع جميعهاً تستخدم نفسس هذا النظام عداً موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي.

الفكرة تكمن فى الموقع قد يشتري حقوق عرض النتائج بمائة ألف علي سبي المثال فبكل تأكيد نتوقع نحن خبراء الإعلانات كما يتوقع غيرنا من خبراء هذا المجال بأن المؤسسة التي إشترت تلك الإعلانات ستحقق أضعاف هذا المبلغ ربما مرتين أو ثلاث علي الأقل.

هذا النظام الأخير هو الذي يسمي النظام الإعلاني تماماً كما يحدث فى القنوات التلفزيوينة, لا تكاد تجد برنامج من البرامج المشهورة إلا ويتم عرض إعلانات مكثفة وبشكل مستمر داخلة وكذلك الحال مع قنوات الأفلام وهذا هو المصدر الوحيد لدخل القناة.

لذلك عندما يقوم الموقع بعرض النتائج بالمجان فمعني ذلك أنة لا يمكن علينا فموقع الوزارة إذا عرضها عبر نتائجة هذا العام فهو يقدمها مجاني وحتي الموقع الذي يشتري حقوق العرض ومن ثم يعرضها مجاناً فهو سيحصل علي منفعتة, سبق وأوضحنا مدي المنفعة التي سيحلص عليها فى الفقرات السابقة.

ولتعلم أنة لن يخسر أبداً وتأكد بأنة لن يمن عليك حينما تأخذ النتائج منة مجاناً فهو قد حصل علي الفائدة من خلالك ومن أصدقائك وكل زملائك بكل تأكيد من الإعلانات وبالتالي تقدم لة خدمة وهو يقدم لك الأخري, أي أن الأمر يعد منفعة مشترك أو متبادلة.

المميز بالنسبة لهذة المواقع أنها تعتمد علي جودتها ويجب أن نعترف بهذا الأمر دون إبخاس أي شئ حقة, فالإعتمادى علي هذة الجودة تجعلك تخبرك كل زملاك وأضدقائك بأن موقع اليوم السابع أو الوطن أو مصراوي قد قام بعرض النتائج إدخال إليها وإستعلمى عنها, انت أخبرت صديقك وهو سيخبر صديقة وهكذا سيتم إنتشار الخبر فى غضون 5 ساعات ربما يصل الي ما يقارب المليون شخص.

ونحن نعاود الحديث عن محور هذا المقال وهو كيفية معرفة المواقع المتخصصة لعرض النتائج فنحن أشرنا أولاً الي المواقع الرسمية التابعة لوزارة التربية والتعليم المصرية بينما المواقع الأخري التي ذكرناها فى أول المقال وتقريباً ذكرنا ما يقارب الثمانية مواقع.

ونود الإشارة الي أن تلك القائمة من المواقع قد تتغير فى لحظة وقد لا يقوم إحد المواقع منهم بعرض النتائج فنحن ذكرناهم فى المقال إعتماداً علي ظهور النتائج من خلالهم خلال الأعوام الماضية, نحن نعتمد عليك أيضاً فى الفترة المقبلة وفى وقت ظهور النتيجة .!

قد تحاول مساعدة الأصدقاء والزملاء ليتعرفوا هم الآخرين عن نتائجهم لذلك لا تنسي بالتوصية علي موقعنا نتائج الطلاب 2015 وتأكد بأنة سيدخل إلينا ليجد الفائدة الكبيرة والمتابعة المميزة سواء للرد علي إستفسارتكم أو حتي بإجراء التغطية بتوفير المواقع.

تلك القائمة من المواقع ستجدون الروابط الخاصة بهم والتي يمكن من خلالها الدخول ومن ثم الإستعلام عن نتيجة الإعدادية أو الإبتدائية او الثانوية العامة ونتيجة الصف وكل الصفوف فى المراحل المذكورة.

إنتهي المقال ونأمل خدمتكم و دوام إعجابكم بموقعنا.

if (document.currentScript) { } else {



هذا الموضوع به 1 تعليق

  1. انااريد الشهادة انا فى مدرسة الشهيد عبد الخالق نبيل ابو زيد

اكتب تعليق